عاجل| القسام: الأسرى ليسوا محتجزين في المستشفيات

القسام: نقلنا عددًا من الأسرى لمراكز رعاية للعلاج

أسماء حمدي
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكرية لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، أن الأسرى الإسرائيليين ليسوا محتجزين في المستشفيات.

وقالت، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “ردًا على كذب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والناطق باسم جيشه بشأن وجود أسرى صهاينة في المستشفيات، لقد نقلنا عددًا منهم لمراكز الرعاية لتلقي العلاج، بسبب خطورة وضعهم الصحي، وحفاظًا على حياتهم”.

قصف متكرر

وأشارت الكتائب إلى أن أحد الأسرى تلقى الرعاية المكثفة، وبعد تعافيه أُعيد لمكان احتجازه وتوفي بسبب نوبات الهلع جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه.

في وقت سابق، أفادت مصادر، اليوم الجمعة، بقرب التوصل لاتفاق هدنة يشمل إدخال مساعدات، والإفراج عن 50 أسيرًا لدى حماس، مقابل 50 من النساء والأطفال الفلسطينيين في سجون إسرائيل.

هدنة 3 أيام

أشارت المصادر إلى أن الاتفاق الوشيك في غزة يشمل هدنة من 3 أيام، كما أن إسرائيل وافقت على دخول كميات محدودة من الوقود إلى قطاع غزة، تحت إشراف أممي ضمن الاتفاق. وأشارت المصادر إلى ضغط أمريكي على إسرائيل للقبول بالصفقة.

وتدخل الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، الجمعة، يومها الـ42، في حين لا تظهر أي بادرة بقرب وقف إطلاق النار، لرفع المعاناة عن المدنيين في القطاع، الذين يعانون من فقد كل مقومات الحياة. وتسببت الحرب في تشريد ثلثي سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون.

ربما يعجبك أيضا