عاجل| القسام: العدو ما زال يخفي خسائره العسكرية

القسام: مجاهدونا متمترسون في مواقعهم وعقدهم القتالية

أسماء حمدي
المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة

قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس الفلسطينية، إن مقاتليها نفذوا خلال الأيام الـ3 الأخيرة عدة عمليات نوعية أوقعت قتلى في قوات إسرائيل.

وأضاف الناطق باسم الكتائب، أبو عبيدة، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023،: “في اليوم 48 من معركة طوفان الأقصى يواصل مجاهدونا تصديهم للعدوان الصهيوني الغاشم”، وفق ما أفادت به قناة الجزيرة الإخبارية.

العدو يخفي خسائره

شدد أبو عبيدة على أن العدو ما يزال يخفي خسائره العسكرية، مضيفًا: “مجاهدونا متمترسون في مواقعهم وعقدهم القتالية”.

وتابع: “ما قبل به العدو في الهدنة المؤقتة وصفقة التبادل الجزئية هو ما كنا نطرحه سابقا”، داعيا إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في كل أنحاء الضفة وكل جبهات المقاومة.

الهدنة المؤقتة

في وقت سابق،  أصدرت كتائب القسام بيانًا توضيحيًّا بشأن آلية الهدنة المؤقتة وتبادل الأسرى ووقف جميع الأعمال العسكرية، التي جرى الإعلان عنها.

وقالت في البيان: “تدخل التهدئة حيز التنفيذ يوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، في تمام الساعة 7 صباحا، وسيجري تبادل الأسرى من النساء والأطفال دون سن الــ19 عامًا”.

وقف جميع الأعمال العسكرية

أشارت الكتائب إلى أن التهدئة تسري لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة، كما يتوقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة، ويتوقف لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال”.

وأوضحت القسام انه يتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد، ويتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيرا صهيونيا من النساء والأطفال دون الــ19 عاما.

كما يجري يوميا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا