عاجل| القسام تعلن استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية في خان يونس

حركة حماس تكبد القوات الإسرائيلية خسائر فادحة

أسماء حمدي
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105.

وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت أيضًا حشد لقوات الاحتلال المتوغلة شمال المدينة بالإضافة إلى استهدافها غرف قيادة جيش الاحتلال في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل، وفق ما أفادت قناة الجزيرة الإخبارية.

خسائر فادحة

لا تزال حركة حماس الفلسطينية، تكبد تل أبيب خسائر فادحة، عبر استهدافها برشقات صاروخية إلى جانب استهداف جنود جيش الاحتلال في المعارك الضارية التي تخوضها في عدة محاور.

وكان الناطق باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 21 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

إفشال محاولة تحرير أسير

شدد أبو عبيدة على أن مجاهدي القسام، أفشلوا محاولة لتحرير الجندي المحتجز ساعر باروخ، أدت إلى مقتله إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من المحتجزين بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة.

وبثت كتائب القسام لاحقا مقطع فيديو في لحظة تجهيزها صاروخ استعدادا لإطلاقها، يظهر خلاله إدخال كتائب القسام مظومة صاروخ L-M90 إلى الخدمة في عملية طوفان الأقصى.

وعلقت القسام على الفيديو الذي بثته: “تل أبيب تحترق.. والقدس ستتحرر”.

ربما يعجبك أيضا