عاجل| القسام: وثقنا تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية إسرائيلية

القسام: دمرنا 25 آلية إسرائيلية خلال الـ48 ساعة الماضية

أسماء حمدي
صواريخ كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس)، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، توثيق تدمير أكثر من 160 آلية عسكرية إسرائيلية تدميرا كليا أو جزئيا منذ بدء العدوان البري.

وقال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبوعبيدة، إنه جرى تدمير 25 آلية إسرائيلية خلال الـ48 ساعة الماضية، وفق ما أفادت به قناة الجزيرة الإخبارية.

مقاومة عنيفة

أشار الناطق باسم القسام إلى أن الدبابات الإسرائيلية تواجه مقاومة عنيفة واشتباكات ضارية تجبرها على التراجع، مضيفا: “مقاومونا يخرجون من تحت الأرض وفوقها ومن تحت الركام ويدمرون مدرعاته ودباباته”.

ولفت إلى أن الانتقام السهل والسريع لقوات الاحتلال الإسرائيلي يأتي لاسترضاء جبهته الداخلية، مشدد على أن المواجهة غير متكافئة لكنها تخيف وترعب أعتى قوة في المنطقة.

استهداف آليات إسرائيلية

نشرت كتائب القسام لقطات مصورة لاستهدافها آليات إسرائيلية في منطقتي التوام وبيت حانون شمال قطاع غزة.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، الدكتور عبد الجليل حنجل، أن أكثر من 21 مستشفى من أصل 35 توقفت عن الخدمة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هناك صعوبة في الوصول للأطقم الطبية بمستشفى القدس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن الوقود نفد في مستشفى القدس، ومعظم الخدمات توقفت، لافتا إلى إن الدبابات الإسرائيلية أصبحت على بعد 20 مترا من مستشفى القدس في غرب مدينة غزة.

ربما يعجبك أيضا