عاجل| القسام تعلن مقتل 5 جنود إسرائيليين بتفجير نفق شرقي خان يونس

القسام: إيقاع 4 جيبات إسرائيلية في كمين ومقتل جميع أفرادها

أسماء حمدي
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت 23 ديسمبر 2023، مقتل 5 جنود إسرائيليين في تفجير نفق شرقي خان يونس بقطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان: “مجاهدونا استهدفوا جنود إسرائيليين بقذيفة RPG في خان يونس أدت لمقتلهما فورا وتحولهما إلى أشلاء”، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

إيقاع 4 جيبات إسرائيلية

أشارت الكتائب إلى تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين 105 شمال مدينة خانيونس واشتعال النيران فيها”.

وذكرت أنها أوقعت 4 جيبات للجيش الإسرائيلي في كمين بمنطقة جحر الديك وسط غزة، لافتة إلى أن مقاتليها فجروا حقلا مركبا من العبوات المضادة للأفراد والدروع ما أدى إلى مقتل جميع أفراد الجيبات، وتدمير دبابة هرعت إلى المكان.

تدمير 5 دبابات إسرائيلية

استهداف عناصر القسام قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ رجوم وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وتمكنوا من تدمير 5 دبابات إسرائيلية وقتل وإصابة أفرادها بعد إعادة استخدام صاروخين (2 طن) أطلقهما الجيش الإسرائيلي تجاه بيوت ولم ينفجرا، حيث زرعا في طريق تقدم آلياته في منطقة جباليا البلد وفور وصول الآليات للمكان جرى تفجير الصاروخين.

كما تمكنوا من الإجهاز على 4 جنود من نقطة صفر بحي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي غزة، فيما اشتبكوا مع القوات الإسرائيلي المتوغلة في منطقة جباليا، باستخدام عبوات العمل الفدائي، وقذائف الياسين 105 المضادة للدروع، وقذائف TBG المضادة للأفراد والتحصينات، حيث أوقعوهم بين قتيل وجريح.

ربما يعجبك أيضا