عاجل| القسام: دمرنا 35 آلية عسكرية وقتلنا 48 جنديًّا إسرائيليًّا خلال 4 أيام

أبو عبيدة يكشف عن خسائر إسرائيل في الأيام الأربعة الماضية

عبدالمقصود علي
أبو عبيدة

كشف أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن خسائر الاحتلال الإسرائيلي في الأربعة أيام الماضية.

وقال أبو عبيدة في بيان له، اليوم الأحد 24 ديسمبر 2023، نشره عبر قناته على تليجرام: “تمكن مجاهدو القسام خلال الـ4 أيام الماضية من تدمير 35 آلية عسكرية كليًّا أو جزئيًّا، وأكد مجاهدونا قتل 48 جنديًّا صهيونيًّا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة”.

من المسافة صفر

أضاف أبوعبيدة: “جرى تنفيذ 24 مهمة عسكرية استهدف فيها القوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، وتم تفخيخ نفقين في وحدة يهلوم وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال”.

وتابع: “كما جرى تنفيذ 6 عمليات قنص استهدفت جنود العدو، كما دك مجاهدونا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية”.

حصيلة ثقيلة

أعلنت إسرائيل مقتل 15 جنديًّا خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك بقطاع غزة، في وقت أعلنت فيه “كتائب القسام” عبر بيانات جديدة أنها أوقعت عددًا من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح بضربات في جحر الديك وجباليا.

وأصدرت الفصائل الفلسطينية منذ صباح اليوم بيانات منفصلة بشأن مسار المعارك في تلك المناطق، كما أعلنت عن تدمير عدد من الآليات وقتل جنود إسرائيليين في كمائن، بالتزامن مع قصف حشودات إسرائيلية داخل غزة وفي غلاف القطاع.

ربما يعجبك أيضا