عاجل| القسام: هكذا قتلنا نجل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق

مقتل نجل وزير إسرائيلي في معارك قطاع غزة

أسماء حمدي
كتائب القسام

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، أن مجاهدوها فخخوا مدخل نفق شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بعبوة تلفزيونية.

وأضافت القسام: “فور وصول جنود العدو الإسرائيلي للمكان ومحاولتهم فتح باب النفق تم تفجير العبوة”، وفق ما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

مقتل نجل وزير إسرائيلي

أردفت الكتائب: ” أدى ذلك إلى مقتل نجل رئيس أركان العدو السابق والوزير في مجلس الحرب الصهيوني غادي إيزنكوت، ومقتل وإصابة عدة جنود آخرين”.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أن الجيش خسر الكثير من الجنود في معارك غزة، مؤكدًا مقتل نجل شخصية مهمة في القيادة الإسرائيلية.

تفكيك حماس

قال هاجاري: “فقدنا الكثير من أفضل أبنائنا في هذه الحرب، ونحن مصممون على تفكيك حماس لكن الطريق طويل”.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقتل اثنين من الجنود أحدهما في جباليا والآخر في خان يونس، كذلك أعلن هاجاري مقتل إسرائيلي في قصف لحزب الله من لبنان، موضحًا أن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد في الشمال وسيرد على كل عملية إرهابية.

وتأتي تصريحات هاجاري بعد إصدار الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة بيانًا أكد فيه تدمير 135 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال 72 الساعة الماضية، وأن مقاتلي القسام أوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو.

ربما يعجبك أيضا