عاجل| القسام: وثقنا تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية كليًّا أو جزئيًّا

القسام: إسرائيل تعيق الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدينا

أسماء حمدي
كتائب القسام

قالت كتائب القسام الجناح العسكرية لحركة حماس الفلسطنية، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، إنها وثقت تدمير 136 آلية عسكرية إسرائيلية كليًّا أو جزئيًّا.

وأضافت كتائب القسام، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الإفراج عن الأسرى المحتجزين، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

جرائم إبادة جماعية

ذكر متحدث باسم حركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، أن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية وتعتمد سياسة الأرض المحروقة، مضيفا: “إسرائيل تلقي عشرات القنابل على مربعات سكنية كاملة”.

فيما تحدثت تقارير فلسطينية عن اشتباكات عنيفة شرق مخيم المغازي مع توغل دبابات إسرائيلية، كما استهدفت الغارات الإسرائيلية أحياء تل الهوى والشيخ رضوان والزيتون والشجاعية بغزة.

مجزرة القرن

قال قيادي بحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، أسامة حمدان، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، إن إسرائيل تبرر فشلها العسكري أمام كتائب القسام بالانتقام من المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف حمدان في مؤتمر صحفي بالعاصمة اللبنانية بيروت أن إسرائيل لم تحقق تقدما داخل القطاع، وتواصل قصف مختلف مناطق القطاع مرارا وتكرارا وترتكب مجزرة القرن.

مقتل ضابط إسرائيلي

أشار القيادي بالحركة إلى أن مقاتلي حماس قتلوا ضابطا إسرائيليا كبيرا، ونفى أن تكون حماس قد اتخذت من المستشفيات مقرات عسكرية.

وكشف حمدان استعداد الحركة للإفراج عن الأسرى الأجانب المحتجزين، مطالبا واشنطن بوقف التخطيط لحكم غزة بعد الحرب.

تهجير قسري

من جانبه، قال القيادي بحركة حماس باسم نعيم، إن إسرائيل تستخدم سلاح المياه من أجل التهجير القسري لسكان غزة، مشيرا إلى تراجع مخصصات الغذاء وانتشار الجوع بين السكان وخاصة في مناطق شمال القطاع.

واتهم نعيم إسرائيل، بقصف المستشفيات والمراكز الصحية، ومنع الوقود اللازم لتشغيل المنشآت الصحية.

ربما يعجبك أيضا