عاجل| القيادة المركزية الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات جديدة باليمن

عبدالمقصود علي
طائرة القيادة المركزية الأمريكية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الخميس 22 فبراير 2024 تنفيذ 4 ضربات ضد 7 صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين باليمن ومنصة إطلاق صواريخ باليستية مضادة للسفن وإسقاط مسيرة.

وقالت القيادة في بيان على إكس: “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية 4 ضربات دفاع عن النفس ضد 7 صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن تابعة للحوثيين وصاروخ باليستي متنقل مضاد للسفن، وقاذفة كانت معدة للانطلاق نحو البحر الأحمر”.

طائرة دون طيار

أضافت “بالإضافة إلى ذلك، خلال هذا الإطار الزمني أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية نظام طائرات بدون طيار للهجوم أحادي الاتجاه (UAS) دفاعًا عن النفس.

وتابعت “حددت قوات القيادة المركزية الأمريكية الصواريخ ومنصات الإطلاق والطائرات بدون طيار القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.

وأشارت القيادة المركزية إلى أن قواتها القيادة قامت بعد ذلك “بضرب وتدمير الصواريخ ومنصات الإطلاق والطائرات بدون طيار دفاعًا عن النفس. ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية”.
في المقابل أكدت وسائل إعلام تابعة للحوثيين وقوع “عدوان أمريكي بريطاني استهدف بـ4 غارات منطقة رأس عيسى في مديرية الصليف” دون مزيد من التفاصيل.

ربما يعجبك أيضا