عاجل| «الكابينت» يفوض نتنياهو وجالانت لاتخاذ قرار الرد على حزب الله

شيرين صبحي
نتنياهو وجالانت

قالت القناة 14 الإسرائيلية، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، إن مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) فوض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت لاتخاذ قرار الرد على حزب الله.

بدورها، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الكابينت حدد الهدف وستتم مهاجمته في لبنان والتقديرات بأن يكون الرد الإسرائيلي محدودًا لكن بتأثير قوي.

وفي وقت سابق الأحد، صادق وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، على خطط عملياتية في جبهة لبنان، وذلك في أعقاب هجوم وقع في بلدة مجدل شمس بالجولان المحتل أدى إلى مقتل 12 شخصًا.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، أن يوآف جالانت، عقد بعد ظهر اليوم الأحد، اجتماعًا تقييميًا للعمليات في القيادة الشمالية مع قائدها اللواء أوري جوردين وضباط الأركان.

وقال وزير الدفاع في أعقاب التقييم: “لقد وصلت في الصباح الباكر إلى مجدل شمس، وشاهدت مسرح الحادث – وهو المكان الذي قُتل فيه أطفال أبرياء أثناء لعب كرة القدم. إن دماء الأطفال الإسرائيليين لم ولن تُترك أبداً”.

وأضاف جالانت: “لقد أتيت إلى القيادة الشمالية لمراجعة خطط الرد. هذا يتعلق بحزب الله – وكيل إيران في المنطقة. لن يفلت حزب الله من هذه الحادثة حتى مع إنكاره السخيف. لقد أطلقوا النار – وسوف يتحملون العواقب وسيدفعون ثمنًا باهظًا لأفعالهم”.

ربما يعجبك أيضا