عاجل| الكرملين يعلق على تحرك الجنائية الدولية بشأن قادة إسرائيل

عبدالمقصود علي
المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف

علق الكرملين الثلاثاء 21 مايو 2024 على طلب المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرات اعتقال بحق قادة إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وقال الكرملين المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف من الغريب للغاية أن تبدو الولايات المتحدة مستعدة لفرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية التي سعى مدعيها العام إلى إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت و3 قياديين في حركة حماس بشأن جرائم حرب مزعومة.

وذكر دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن روسيا ليست طرفا في نظام روما الأساسي الذي تأسست بموجبه المحكمة الجنائية الدولية ولا تعترف بسلطتها.

وكان المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية كريم خان أصدر بيانا أعلن فيه طلب إصدار أوامر اعتقال ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يو آف جالانت وثلاثة من قادة حركة حماس.

وأضاف كريم خان أنه بغض النظر عن أي أهداف عسكرية تريد إسرائيل تحقيقها في غزة، يعتقد الادعاء أن وسائلها لتحقيقها “أي التسبب عمدا في الموت والمجاعة والمعاناة الكبيرة والإصابات الخطيرة لأجساد أو صحة السكان المدنيين” أعمال إجرامية.

ربما يعجبك أيضا