عاجل| الكشف عن حقلي غاز لـ«شل» الأمريكية في مصر

مصر تُعلن عن حقلين جديدين للغاز لـ«شل» الأمريكية في هذه المناطق

محمود عبدالله
وزير البترول المصري مع مسؤولي شركة شل

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، تحقيق كشفين جديدين للغاز لشركة شل العالمية في البلاد، ممثلين فى مينا غرب وخوفو بالبحر المتوسط.

وأضاف خلال لقاءه، سيدريك كريمرز نائب رئيس شركة شل الأمريكية وداليا الجابرى رئيس شركة شل مصر، أن مصر تبنت استراتيجة تنمية مستدامة حتى عام 2030 وأن العمل جارى لتحقيق أهدافها والتغلب على التحديات، وفق بيان صحفي للوزارة.

حقول غاز شل في مصر

قال نائب رئيس شل، إن الشركة تستعد لتطوير استراتيجيتها فى مصر وتكثيف جهودها فى ضوء حملة البحث والاستكشاف التى تجريها حاليًا ونجاحها فى تحقيق الكشفين المهمين مينا غرب وخوفو بالإضافة إلى تنمية المرحلتين العاشرة والحادية عشر من مشروع غرب دلتا النيل العميق.

أشار إلى ما حققته شل مؤخرًا فى مجالات كفاءة العمليات والأمن والسلامة وحملة البحث والاستكشاف التى استمرت لمدة أكثر من 180 يوم بالإضافة إلى تنفيذ برامج المسح السيزمى بكفاءة، كما أكد التزام شل الكامل بعملياتها فى مصر وتقديرها للشراكة المثمرة للجانبين وتعتزم تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الانتاج وضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة ، معربًا عن تقديره للجهود التى تبذلها شركات قطاع البترول المصرى بالشراكة مع شل فى تنفيذ المشروعات.

ربما يعجبك أيضا