عاجل| المالكي: السلطة الفلسطينية ستدير غزة بعد الحرب

السلطة الفلسطينية تأمل وقف إطلاق النار في غزة بحلول رمضان

أمير خالد
رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطينية - ارشيفية

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم السبت 2 مارس 2024، إن السلطة الفلسطينية تأمل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بحلول شهر رمضان.

وأضاف المالكي، في مؤتمر صحفي خلال منتدى دبلوماسي في أنطاليا بتركيا، أن السلطة الفلسطينية ستكون السلطة الشرعية الوحيدة لإدارة غزة بعد الحرب.

وتابع أن سيجري خلال الفترة المقبلة مزيد من الحوارات الفلسطينية الداخلية بشأن الوصول للانتخابات، مشيراً إلى أن الظروف مواتية للاتفاق الداخلي و”نلمس مسؤولية من الجميع”.

وواصل وزير الخارجية الفلسطيني، أن المعلومات القادمة من إسرائيل تظهر أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غير معني بالهدنة ويعرقل الأمر.

اعتبر المالكي، اليوم السبت، أن ما تحقق في اجتماعات موسكو “في غاية الأهمية”، إذ “ذلل المشكلة الأساسية التي واجهت الفلسطينيين في محادثات سابقة”.

وكانت فصائل فلسطينية تتقدمها حركتا فتح وحماس، أكدت أنها ستواصل العمل لتحقيق “وحدة وطنية شاملة” في إطار منظمة التحرير وأولوية مواجهة “العدوان الإسرائيلي” على غزة، وذلك في بيان أصدرته، أمس الجمعة، بعد اجتماعات في موسكو.

وتخوض إسرائيل وحماس مفاوضات من خلال وسطاء بشأن وقف محتمل لإطلاق النار في غزة بحلول شهر رمضان والذي سيبدأ هذا العام في 10 مارس.

ربما يعجبك أيضا