عاجل| المبعوث الأمريكي للسودان يصل إلى جنيف لإجراء محادثات

شيرين صبحي
المبعوث الأمريكي للسودان لـ«رؤية»: لن نرضى حتى نرى نهاية للصراع.. والوقت مناسب للمحادثات الشاملة

أعلن المبعوث الأمريكي إلى السودان توم بيريللو، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، وصوله إلى جنيف لإجراء محادثات بشأن الأزمة السودانية ويأمل “بنتائح إيجابية”.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص لدى السودان توم بيرييلو، قد أكد أن الولايات المتحدة تبذل جهودًا كبيرة لإيقاف أعمال العنف في السودان وتوفير المساعدات الإنسانية قبيل انطلاق مفاوضات بين أطراف النزاع في جنيف.

وقال بيرييلو ، اليوم الأحد، إن “هناك دولاً ولاعبين سلبيين يؤججون الصراع السوداني”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المدنيين السودانيين بحاجة ملحة لإيصال المساعدات الإنسانية ووقف العنف، وفق قناة الحرة الأمريكية.

وشدد على أن السودان يحظى بأولوية لدى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مضيفاً أن بايدن ووزير خارجيته أنتوني بلينكن انخرطا شخصياً للدفع بجهود وقف العنف والدفع بأكبر حجم ممكن من المساعدات الإنسانية.

محادثات جنيف، التي وافقت قوات الدعم السريع على حضورها، ستكون ‏ أول محاولة كبيرة منذ أشهر للتوسط بين الطرفين المتحاربين، بغية التوصل إلى حل.

وكانت السعودية والولايات المتحدة حاولتا على مدى الأشهر المنصرمة جمع الفريقين في مفاوضات تهدف إلى وقف إطلاق النار ومناقشة سبل للتوصل إلى حل سياسي من دون جدوى.

ربما يعجبك أيضا