عاجل| «المركزي المصري» يثبت أسعار الفائدة تماشيًا مع التوقعات

عبدالرحمن طه
عاجل| «المركزي المصري» يثبت أسعار الفائدة تماشيًا مع التوقعات

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري في اجتماعهـا اليوم الخميس 18 يوليو 2024، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب.

كما قررت اللجنة الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%، ويأتي هذا القرار انعكاسا لآخر المستجدات والتوقعات على المستويين العالمي والمحلي منذ الاجتماع السابق للجنة السياسة النقدية، بحسب بيان البنك.

القرار الأنسب

ترى اللجنة أن إبقاء أسعار العائد الأساسية للبنك المركزي دون تغيير يعد مناسبًا في الفترة الحالية تعزيزا للمسار النزولي المستدام للتضخم.

كما أشارت اللجنة إلى مواصلتها لتقييم أثر قرارتها على الاقتصاد في ظل التقييد الحالي للأوضاع النقدية في ضوء ما يرد من بيانات خلال الفترة القادمة، مع متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب وتقييم المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم، مؤكدة على أن المسار المتوقع لأسعار العائد الأساسية يعتمد على معدلات التضخم المتوقعة وليس معدلات التضخم السائدة.

كما أوضحت أنها لن تتردد في استخدام جميع أدوات السياسة النقدية المتاحة للحفاظ على الأوضاع النقدية التقييدية بهدف خفض معدلات التضخم بشكل مستدام وتحقيق استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

ربما يعجبك أيضا