عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني: قوات إسرائيلية قتلت مزارعًا بمخيم للاجئين وسط غزة

الأونروا: بحاجة لإدخال قرابة 700 شاحنة يوميا لتلبية احتياجات سكان القطاع

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، استشهاد مزارع فلسطيني وإصابة آخر، بعد أن استهدفتهما قوات إسرائيلية في مخيم المغازي للاجئين بوسط غزة.

ووقع الهجوم في اليوم الثالث من الهدنة التي تستمر 4 أيام بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

هدنة مؤقتة

يشهد قطاع غزة، اليوم الأحد، يومًا جديدًا في ظل هدنة مؤقتة وتبادل للأسرى والمحتجزين، وصدمة للسكان الذين لم ينزحوا وحاولوا العودة لتفقد منازلهم أو لجلب بعض احتياجاتهم.

ومع دخول يومها الثالث، تبدو الهدنة صامدة، إذ أوقف الجيش الإسرائيلي قصفه على غزة وعملياته العسكرية داخل القطاع، كما أوقفت حماس إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

مشاهد الصدمة

تتكرر مشاهد الصدمة عند العودة إلى المناطق التي نزح منها الفلسطينيون في قطاع غزة مع كثيرين، خصوصا أولئك الذين دمرت منازلهم وممتلكاتهم وأحياؤهم السكنية، لكنهم يصرون على الوصول إليها علهم يشعرون بقليل من الراحة بجانب البيوت حتى لو كانت مدمرة، قياسا بحجم المعاناة التي تجرعوها خلال فترة النزوح.

وكشف الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، كاظم أبو خلف، في وقت سابق، عن الوضع الإنساني والصحي الراهن في القطاع، بعد إقرار الهدنة بين إسرائيل وحماس، والتي دخلت حيز التنفيذ منذ صباح الجمعة، مشيرا إلى الحاجة لإدخال قرابة 700 شاحنة يوميا لتلبية احتياجات سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.5 مليون مواطن.

ربما يعجبك أيضا