عاجل| الهلال السعودي يتوج بلقب كأس خادم الحرمين على حساب النصر

حسام الدين صالح
الهلال والنصر - الدوري السعودي

توج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين السعودي، اليوم السبت 1 يونيو 2024، وذلك بعد الفوز على النصر بركلات الجزاء في نهائي البطولة.

شهدت المباراة طرد 3 لاعبين بواقع لاعبين من الهلال ولاعب من النصر، واستمر التعادل حتى الوصول إلى ركلات الترجيح التي حسمها تألق المغربي ياسين بونو حارس “الزعيم”، الذي تصدى لكرتين متتاليتين، ليهدي اللقب إلى فريقه، الذي توهج على الصعيد المحلي.

تقدم الهلال في الدقيقة السابعة من عمر المباراة عن طريق أليكسندر متروفيتش، قبل أن تزيد صعوبة المباراة على النصر بعد طرد حارسه الكولومبي، ديفيد أوسبينا في الدقيقة 56.

وتغلب النصر على الصعوبات ونجح في التعادل في الدقيقة 88 عن طريق اللاعب أيمن يحيى سالم، وتشهد الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي طرد كل من علي البليهي وكاليدو كوليبالي من النصر.

ولجأ الفريقان لوقت إضافي سيطر خلاله التعادل على أجواء اللقاء، قبل أن يخوضا اختبار ركلات الترجيح، الذي بدأ بإهدار الطرفين لأول ركلة عن طريق البرتغالي روبن نيفيز والبرازيلي أليكس تيليس، قبل أن يتألق بونو ويتصدى لأخر ضربتين للنصر من علي صادق ومشاري النمر، ليحسم اللقاء لصالح الهلال، ويضيف لقب جديد إلى أحد أفضل مواسمه على الصعيد المحلي.

ربما يعجبك أيضا