عاجل| استمرار فرز الأصوات.. ومؤشرات بفوز تبون برئاسة الجزائر

أسماء حمدي
الرئيس عبد المجيد تبون

تتواصل عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، بعد غلق صناديق الاقتراع منذ الساعة الثامنة مساءً يوم السبت، بالتوقيت المحلي.

وأظهرت عملية فرز الأصوات الأولية في بعض المكاتب، تقدم الرئيس الحالي عبدالمجيد تبون، على منافسيْه، كما تظهر المؤشرات والتوقعات ارتفاع فوزه بولاية رئاسية ثانية، بحسب وسائل إعلام جزائرية.

إغلاق مراكز الاقتراع

يتنافس في الانتخابات الرئاسية، مع الرئيس الحالي تبون، كلا من مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، ومرشح حركة مجتمع السلم عبدالعالي حساني شريف.

وأغلقت مكاتب الاقتراع في الجزائر، مساء أمس السبت، وانطلقت عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية. تُجرى عمليات الفرز أمام وسائل الإعلام بحضور ممثلين عن المرشحين الـ3.

نسبة التصوبت

كانت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر أعلنت، مساء السبت، تمديد الاقتراع في الانتخابات الرئاسية لمدة ساعة واحدة، وقال رئيسها، محمد شرفي، إنه تم الترخيص لجميع منسقي المندوبيات الولائية للسلطة المستقلة، وبعد الاطلاع على طلباتهم، بتأخير توقيت غلق مكاتب التصويت بكل الولايات عبر التراب الوطني إلى غاية الساعة الثامنة مساء.

أشار شرفي إلى أن نسبة التصويت في الخارج بلغت 18.31 في المئة في حدود الساعة الخامسة عصرا، و26.45 في المئة كنسبة التصويت في الداخل.

وأوضح أنه سيتم تقديم نسبة التصويت المحدثة بعد الساعة التاسعة مساء، أي بعد إغلاق مراكز الاقتراع.

ربما يعجبك أيضا