عاجل| انتهاء عملية احتجاز الرهائن داخل قطار بسويسرا ومقتل المنفذ

الشرطة السويسرية تقتل رجلاً احتجز رهائن داخل قطار

شيماء مصطفى
عاجل| انتهاء عملية احتجاز الرهائن داخل قطار بسويسرا ومقتل المنفذ

أعلنت الشرطة السويسرية، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، انتهاء عملية احتجاز رهائن داخل قطار ومقتل المنفذ.

وقالت الشرطة في بيان، إن طالب لجوء إيراني يبلغ من العمر 32 عاما، مسلحًا بفأس وسكين احتجز 15 رهينة في قطار، بين بولم وإيفردون ليه باين، لـ4 ساعات تقريبًا، حتى اقتحمت الشرطة القطار وقتلت الرجل في وقت متأخر أمس الخميس، وفق وكالة أنباء رويترز.

تحرير الرهائن

ذكرت الشرطة في فود كانتون في بيان اليوم الجمعة “تم تحرير الرهائن جميعا دون أن يصابوا بأذى..وأصيب محتجز الرهائن بإصابات قاتلة في أثناء التدخل”. ولم تقدم الشرطة أي تفاصيل بشأن الدوافع المحتملة لمنفذ العملية.

وتندر حالات احتجاز الرهائن في سويسرا ولكنها تحدث في البنوك والشركات، وفي يناير 2022، احتُجز موظفو إحدى شركات تصنيع الساعات كرهائن وأجبروا على فتح خزينة تحتوي على معادن ثمينة.

احتجاز رهائن في سويسرا

احتجاز رهائن في سويسرا

بدأت عملية احتجاز الرهائن الخميس حوالى الساعة 18.30 وانتهت نحو الساعة 22.30 بالتوقيت المحلي.

انفجارات عدة

في البداية، أجبر منفّذ العملية سائق القطار المتوقف في محطة إيسير سو شانفان على بُعد 6 كيلومترات من إيفردون غير البعيدة عن بحيرة نوشاتيل، على مغادرة موقعه والانضمام إلى الركاب.

ونبّه الركاب الشرطة وتمت المفاوضات مع محتجز الرهائن جزئيا من خلال رسائل عبر تطبيق واتساب ومن خلال مترجم يتحدث الفارسية، وقررت السلطات في نهاية المطاف التدخل.

ويظهر مقطع فيديو بث على منصة «إكس» القطار متوقفا خلال الليل قبل سماع انفجارات عدة كان دويّها قويا، وهي مناورة لجأ إليها الشرطيون لإبعاد محتجز الرهائن عن ضحاياه حسبما قالت الشرطة.

ربما يعجبك أيضا