عاجل| انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي.. والسلطات تحقق

القناة 12 العبرية: الانفجار وقع على بعد 50 مترًا عن السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

شيماء مصطفى
القناة 12: الانفجار وقع على بعد 50 مترا عن السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

قالت الخارجية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، إن انفجارًا وقع بالقرب من سفارة تل أبيب بالعاصمة الهندية نيودلهي، مشيراً إلى أنه لا إصابات بين الطواقم العاملة بالسفارة.

وأوضح المتحدث باسم السفارة الإسرائيلية في الهند، أن السلطات الإسرائيلية تنسق مع نظيرتها الهندية في التحقيقات بشأن الحادث، مشيراً إلى أنه لا معلومات حتى الآن بشأن أسباب الانفجار.

السلطات تحقق

نقلت وكالة “رويترز” عن وسائل إعلام محلية، في وقت سابق، بأن الشرطة الهندية، تلقت بلاغاً، بشأن انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي.

وأشارت الشرطة الهندية، إلى أن البلاغ قيد التحقيق.

وذكرت “القناة 12” العبرية أن الانفجار وقع على بعد 50 مترًا عن السفارة الإسرائيلية في نيودلهي.

مواد متفجرة

كشفت الشرطة الهندية، أنها لم تعثر على مواد متفجرة قرب السفارة الإسرائيلية، مبينة أن البحث مستمر.

وتداولت منصات التواصل صورًا لانتشار الشرطة الهندية بمحيط السفارة الإسرائيلية عقب تقارير عن الانفجار.

البحرية الهندية

في سياق متصل، قالت البحرية الهندية إنها تعتزم نشر سفن مدمرة مزودة بصواريخ موجهة في بحر العرب، بعد تعرض سفينة تجارية تابعة لإسرائيل لهجوم قبالة سواحلها مطلع الأسبوع، في مسعى “للحفاظ على وجود رادع”.

ونقلت وكالة أنباء رويترز، اليوم الثلاثاء، عن بيان للبحرية الهندية، إنها تحقق في طبيعة الهجوم على السفينة كيم بلوتو التي رست في مومباي أمس الاثنين، وأشارت التقارير الأولية إلى هجوم بطائرة مسيرة.

وأضاف البيان: “ستكون هناك حاجة لمزيد من التحليل الجنائي والفني لتحديد مصدر الهجوم، بما في ذلك نوع وكمية المتفجرات المستخدمة”.

ربما يعجبك أيضا