عاجل| انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت في غزة

الأمم المتحدة: إسرائيل أخفقت مرارًا باحترام القانون الإنساني

أسماء حمدي
غزة

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل)، اليوم الجمعة 12 يناير 2024، انقطاع كافة خدمات الاتصال تمامًا في قطاع غزة في اليوم الثامن والتسعين للحرب.

وقالت الشركة: “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الهاتف الخلوي والثابت والإنترنت مع قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر، حماكم الله وحمى بلادنا”، وفق ما أفادت به فضائية “سكاي نيوز عربية”.

إسرائيل تخفق باحترام القانون الإنساني

في منتصف ديسمبر الماضي، أعلنت شركة “بالتل” الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت عن غزة بسبب الهجوم الإسرائيلي على القطاع.

في وقت سابق، قال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن إسرائيل أخفقت مرارًا في احترام القانون الإنساني الدولي منذ أن شنت هجومها على غزة ردًا على هجوم عبر الحدود شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر.

جرائم الحرب

قالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، إليزابيث ثروسيل: “لقد سلطنا الضوء مرارًا على إخفاقات إسرائيل المتكررة في احترام المبادئ الأساسية للقانون الإنساني الدولي: التمييز والتناسب واتخاذ الاحتياطات عند تنفيذ الهجمات”.

وتابعت: “شددت المفوضة السامية على أن انتهاكات هذه الالتزامات قد تؤدي إلى تحمل المسؤولية عن جرائم الحرب، كما حذرت من مخاطر الجرائم الفظيعة الأخرى”.

يأتي هذا بينما بدأت، اليوم الجمعة، جلسات اليوم الثاني من نظر محكمة العدل الدولية في لاهاي بهولندا بالدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا