عاجل| بالأسماء.. تعرف على الوزراء الجدد في الحكومة المصرية

شيرين صبحي
مصطفي مدبولي

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024، عن الأسماء المتوقعة للوزراء في الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأشارت التوقعات، وفقًا للمصادر سيتولى شريف فاروق وزارة التموين، وأسامة الأزهري وزارة الأوقاف، ومايا مرسي للتضامن الاجتماعي، وذلك في التشكيل الوزاري الجديد.

بدر عبدالعاطي للخارجية

كما سيتولى بدر عبدالعاطي وزارة الخارجية بعد ضم وزارة الهجرة إليها، بينما يتولى شريف الشربيني وزارة الإسكان، وأحمد كوجوك للمالية، وفق ما أفادت قناة إكسترا نيوز.

وأضافت المصادر أن عدنان فنجري سيتولى وزارة العدل، وسامح الحفني للطيران، وحسن الخطيب وزيرا للاستثمار والتجارة الخارجية، كما يتولى المستشار محمود فوزي حقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، ومحمد جبران وزيرا للعمل، وأحمد هنو وزيرا للثقافة، ومارجريت صاروفيم نائبة لوزيرة التضامن الاجتماعي.

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، كشفت وسائل إعلام مصرية، عن تغيير 20 حقيبة وزارية غدًا الأربعاء، بقيادة تغيير المجموعة الاقتصادية.

تغييرات الحكومة المصرية

ومن المقرر حلف الحكومة الجديدة لليمين الدستورية، لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الذي جرى تجديد الثقة فيه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة الإدارية.

وستكون حقائب وزارات التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن والصناعة في مقدمة الوزارات التي يتم تغييرها، وأشارت إلى تغييرات شاملة وواسعة في الحكومة المصرية.

وأوضحت أنه سيتم تغيير وزراء الصناعة والمالية ودمج الكهرباء والبترول، مشيرة إلى أن حركة المحافظين أيضًا ستشهد تغييرات واسعة.

ربما يعجبك أيضا