بايدن: لا أثق في انتقال سلمي للسلطة بعد الانتخابات

شيرين صبحي
انسحاب بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الأربعاء 7 أغسطس 2024، إنه غير واثق من أنه سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر.

وقال بايدن في مقابلة مع شبكة “سي.بي.إس نيوز”: “إذا فاز ترامب، لا، لست واثقًا على الإطلاق، أعني، إذا خسر ترامب، لست واثقًا على الإطلاق”.

هاريس تتفوق على ترامب

أظهر استطلاع جديد للرأي نشر، الأحد، أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس تتفوق على منافسها في الانتخابات الأمريكية، الرئيس السابق دونالد ترامب فيما يسمى بنوايا التصويت.

ووفقًا لـ”فرانس 24″، حصلت هاريس على أغلبية 50%، بينما حصل منافسها على 49%، وتواصل المرشحة الانتخابية عملية البحث عن نائب لها، قبل أن تبدأ جولة انتخابية في الولايات المتأرجحة، على بعد 3 أشهر فقط من موعد التصويت المقرر في الخامس نوفمبر المقبل.

تقدم هاريس

حسب الاستطلاع الذي أجرته شبكة “سي بي إس”، فإن هاريس تستفيد خصوصًا من دعم كبير لدى النساء والناخبين السود الذين يقول عدد أكبر منهم إنهم يعتزمون التصويت حاليًا مقارنة بعددهم في يوليو.

وقلصت هاريس الفارق مع ترامب في نوايا التصويت، وأحدثت تغييرًا في مسار السباق إلى البيت الأبيض، والذي كان الرئيس السابق يعتقد حتى الآن أنه محسوم لصالحه.

ربما يعجبك أيضا