عاجل| بتكوين تتراجع 8.5% وإيثريوم تسجل أسوأ هبوط منذ 2021

أحمد السيد

تأثرت العملات المشفرة بنوبة ابتعاد عن المخاطرة في الأسواق العالمية اليوم الاثنين 5 أغسطس 2024، ما أدى إلى انخفاض “بتكوين” بأكثر من 8.5%، ومواجهة “إيثريوم”، ثاني أكبر عملة رقمية، أشد هبوط منذ 2021.

عوضت “بتكوين” بعض الخسائر، لتتراجع بـ8.5% عند مستوى 54,100 دولار ليضاف ذلك إلى تراجع نسبته 13.1% الأسبوع الماضي، وهو الأسوأ منذ انهيار بورصة “إف تي إكس” (FTX) وفق بلومبرج.

أسعار العملات المشفرة

بينما خسرت “إيثريوم” أكثر من خُمس قيمتها قبل أن تقلص بعض الخسائر لتُتداول عند 2,275 دولار. كما تراجعت معظم العملات الرقمية الرئيسية بشكل كبير.

تأتي هذه الانخفاضات وسط تفاقم موجة بيع الأسهم العالمية، مما يعكس المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية والتساؤلات حول ما إذا كان الاستثمار الكثيف في الذكاء الاصطناعي سيرقى إلى مستوى التوقعات المحيطة بهذه التكنولوجيا. كما تصاعدت التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، مما زاد من قلق المستثمرين.

شهدت صناديق بتكوين المتداولة في البورصة الأمريكية أكبر تدفقات خارجة لها في حوالي ثلاثة أشهر في الثاني من أغسطس.

الأصول الرقمية

تأثرت الأصول الرقمية جزئيًا بهدوء تجارة الفائدة المرتبطة بالين مع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة (المتوقع) في اليابان، بحسب هايدن هيوز، رئيس استثمارات العملات المشفرة في “إيفرجرين جروث” (Evergreen Growth).

وأضاف هيوز أن “هؤلاء المستثمرون يواجهون أيضاً زيادة كبيرة في تكاليف التحوط بناءً على تقلبات سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني”.

واجهت “بتكوين” سلسلة من العوامل منذ أن سجلت مستوى قياسي بلغ 73,798 دولار في مارس، بما فيها التغيرات في الساحة السياسية الأميركية حيث يتنافس الجمهوري المؤيد للعملات المشفرة دونالد ترمب مع منافسته الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي لم تحدد بعد موقفها من سياسة الأصول الرقمية، في السباق الرئاسي.

ربما يعجبك أيضا