عاجل| بث مباشر لفعاليات اليوم الثاني في COP28

حسام أحمد
مع انطلاق COP28.. 4 ملفات مهمة على الطاولة

تنطلق، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، فعاليات اليوم الثاني من القمة العالمية للعمل المناخي ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28 بحضور زعماء ورؤساء الدول والحكومات.

وانطلقت أمس الجمعة فعاليات القمة العالمية للعمل المناخي في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف، والتي تختتم أعمالها اليوم 2 ديسمبر.

ويواصل اليوم أكثر من 140 رئيس دولة وحكومة بإلقاء بياناتهم الوطنية، عن خطط بلادهم لمواجهة آثار التغير المناخي للحفاظ على درجة حرارة الأرض عند مستوى 1.5 درجة مئوية.

ويمكنكم متابعة البث المباشر لفعاليات اليوم الثاني من خلال هذا الرابط.

وخلال فعاليات أمس الجمعة، رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، خلال كلمته الافتتاحية، بقادة دول العالم ورؤساء حكوماتها ووفودها وممثلي المنظمات الدولية في الإمارات، وبمشاركتهم في القمة العالمية للمناخ.

وأضاف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أنه “لطالما كان نقص التمويل من أكبر العوائق أمام تقدم العمل المناخي العالمي.. نركز في دولة الإمارات على استخدام الطاقة المتجددة والنظيفة”.

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أن دولة الإمارات تعتزم استثمار حوالي 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات الـ7 المقبلة لتمويل العمل المناخي.

وعقب انتهاء الجزء رفيع المستوى ستبدأ الهيئات الفرعية في تقديم تقاريرها للأطراف، وسيُدعى مؤتمر الأطراف إلى الإحاطة علماً بالتقدم المحرز في عمل الهيئة الفرعية للمشورة العلمية والتكنولوجية والهيئة الفرعية للتنفيذ والنظر في مشاريع المقررات والاستنتاجات الموصي باعتمادها.

ربما يعجبك أيضا