عاجل| برنامج الأغذية العالمي: قطاع غزة يواجه خطر المجاعة

«الأغذية العالمي»: قطاع غزة يحتاج إلى 100 شاحنة مساعدات يوميًا

أسماء حمدي
غزة

قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، إن قطاع غزة يواجه خطر المجاعة.

وأوضح برنامج الأغذية العالمي أن الاحتياجات في غزة أكبر بكثير من المساعدات التي تصل القطاع، مضيفًا: “القطاع يحتاج إلى 100 شاحنة مساعدات غذائية يوميًا”، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

اليوم الثالث للهدنة

أشار البرنامج الأممي إلى أنه ليس لديه تصورًا واضحًا عن مرحلة ما بعد الهدنة في غزة.

ومع دخول يومها الثالث، شهدت الهدنة خرقًا من الجانب الإسرائيلي، إذ أعلنت وسائل إعلام فلسطينية استشهاد مزارع وإصابة آخر في قصف الاحتلال لمخيم للاجئين وسط القطاع.

استهداف مزارعين

أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، باستشهاد مزارع، وإصابة آخر برصاص القوات الإسرائيلية بوسط قطاع غزة في ثاني خرق اليوم الأحد للهدنة المعلنة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، أن القوات الإسرائيلية استهدفت مزارعين أثناء عملهما بأرضهما شرق مخيم المغازي بالمحافظة الوسطى، ما أدى إلى مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

خرق الهدنة المؤقتة

أشار الهلال الأحمر إلى أن 7 مواطنين أصيبوا في وقت سابق، اليوم الأحد، برصاص القوات الإسرائيلية في محيط مستشفى القدس في تل الهوا غرب مدينة غزة، وبمحيط المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، في اليوم الثالث للهدنة الإنسانية المؤقتة.

ويأتي هذان الحادثان خرقًا لاتفاق الهدنة المعلنة لمدة أربعة أيام.

وقبل ذلك، بدت الهدنة صامدة، إذ أوقف الجيش الإسرائيلي قصفه على غزة وعملياته العسكرية داخل القطاع تمامًا. كما أوقفت حماس إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا