عاجل| بريطانيا تعلن نقل المُساعدات إلى غزة عبر رصيف عائم للمرة الأولى

بريطانيا: الطريق البحري ليس الحل الوحيد لنقل المساعدات إلى غزة

أسماء حمدي
رصيف غزة

قالت بريطانيا، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، إنها نقلت مساعدات إلى قطاع غزة عبر رصيف عائم للمرة الأولى، وذلك باستخدام الرصيف المؤقت الذي أقامته الولايات المتحدة لنقل مواد إغاثة إلى القطاع.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “تُسلم الآن المساعدات البريطانية للناس عبر الرصيف المؤقت قبالة غزة”.

الطريق البحري ليس الحل

أضاف سوناك: “سيتم إرسال المزيد من المُساعدات في الأسابيع المقبلة، لكننا نعلم أن الطريق البحري ليس هو الحل الوحيد، نحن بحاجة لرؤية المزيد من الطرق البرية مفتوحة”.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في وقت سابق اليوم الجمعة، إن شاحنات محملة بمساعدات إنسانية بدأت في التحرك إلى الشاطئ عبر رصيف بحري عائم مؤقت قبالة قطاع غزة في الساعة التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي.

المساعدات الإنسانية

من جهتها، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أنه لم ينزل أي من الجنود الأمريكيين إلى شاطئ غزة.

وأردفت: “هذه جهود مستمرة ومتعددة الجنسيات لتوصيل مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة عبر ممر بحري طبيعته بالكامل إنسانية وتشمل المساعدات مواد إغاثية تبرع بها عدد من الدول ومنظمات إنسانية”.

والخميس قالت (سنتكوم) إن أفرادها ثبتوا رصيفًا مؤقتًا على شاطئ غزة، في إطار مهمة لتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

ربما يعجبك أيضا