عاجل| بعد الإدلاء بصوته.. خامنئي: الإيرانيون سيختارون الأفضل

عبدالمقصود علي
المرشد الإيراني علي خامنئي

أدلى المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 بصوته بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الـ 14، في وقت يتصاعد فيه التوتر بالمنطقة وأزمة مع الغرب بشأن برنامج طهران النووي.

وقال عقب الإدلاء بصوته “الحمد لله، إنه يوم جيد، يوم حضور شعبنا العزيز ومشاركته في الانتخابات، وهو أمر سياسي مهم للبلاد، سمعت أن شغف وحماسة الشعب واهتمامهم أصبح أكثر من ذي قبل، وإذا كان الأمر كذلك، فهذا أمر يبعث على السرور”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

اختيار الأفضل

تابع “إن شاء الله سيتمكن شعبنا العزيز من التصويت واختيار الأفضل وفي هذه المرحلة يجب أن تكثف جهود وإرادة الشعب حتى ينهوا العمل وإن شاء الله سيكون لنا غدا رئيس الجمهورية وسينتخب”.

من جهته أعلن المشرف على الرئاسة الإيرانية محمد مخبر خلال زيارته لمقر وزارة الداخلية أن “هناك إقبال أفضل على صناديق الاقتراع وعدد أكبر من الناس مقارنة بالأسبوع الماضي”، بحسب وكالة تسنيم.

وفتحت مراكز الاقتراع في إيران أبوابها الجمعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في وقت يتصاعد فيه التوتر في المنطقة وأزمة مع الغرب بشأن برنامج طهران النووي.

الجولة الثانية

ذكر التلفزيون الرسمي أن مراكز الاقتراع فتحت أبوابها في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي وينتهي التصويت في السادسة على أن تعلن النتيجة النهائية غدا السبت، غير أن النتائج الأولية ربما تبدأ في الظهور قبل ذلك.

وتجرى الجولة الثانية في أعقاب انتخابات 28 يونيو التي شهدت إقبالا منخفضا غير مسبوق إذ أحجم أكثر من 60 بالمئة من الناخبين عن التصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار رئيس خلفا لإبراهيم رئيسي، بعد وفاته في تحطم طائرة هليكوبتر.

وتشهد انتخابات اليوم سباقا متقاربا بين النائب مسعود بزشكيان، المعتدل الوحيد بين المرشحين الأصليين، والمفاوض النووي السابق سعيد جليلي وهو من غلاة المحافظين.

ربما يعجبك أيضا