عاجل| بعد العثور على جثة أمريكي.. بايدن يهدد حماس بدفع الثمن

بايدن: نعمل على لتوصل لاتفاق إطلاق سراح الرهائن المتبقين في غزة

أسماء حمدي
العثور على جثث 6 رهائن في غزة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024، العثور في قطاع غزة على جثث 6 رهائن خُطِفوا في 7 أكتوبر، ببينها جثة الإسرائيلي الأمريكي، هيرش جولدبرج بولين، مشددًا على أن قادة حركة حماس الفلسطينية سيدفعون الثمن.

وقال بايدن، في بيان: “عثر الجيش الإسرائيلي في نفق تحت مدينة رفح، على جثث 6 رهائن كانت حماس تحتجزهم”، مضيفًا: “تأكّدنا الآن أن أحد الرهائن، كان الأمريكي هيرش جولدبرج بولين”.

إطلاق سراح الرهائن

أضاف الرئيس الأمريكي: “لا يُخطئنّ أحد، قادة حماس سيدفعون ثمن هذه الجرائم، وسنواصل العمل على مدار الساعة للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن المتبقين”.

وأردف: “هيرش كان من بين الأبرياء الذين هوجِموا بوحشية أثناء حضورهم مهرجان موسيقي للسلام في إسرائيل في 7 أكتوبر، لقد فقد ذراعه خلال مساعدته أصدقاء وغرباء خلال المجزرة الوحشية التي ارتكبتها حماس”، لافتا إلى أنه كان يبلغ 23 عامًا.

وأشار بايدن إلى والدي الشاب جون ورايشل اللذين دافعا بلا كلل عن ابنهما، وعن جميع الرهائن المحتجزين في ظروف غير مقبولة، قائلًا: “نشاركهما حزنهما بشكل أعمق مما يمكن أن تعبر عنه الكلمات، خبر وفاته يفطر قلبي”، بحسب وكالة “فرانس برس”.

العثور على 6 جثث

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، انتشل، أمس السبت، جثث 6 رهائن اختطفتهم حركة حماس في 7 أكتوبر  من نفق في رفح في قطاع غزة.

وذكر الجيش، في بيان، أن الجثث تعود لكل من، كارميل جات، وإيدن يروشالمي، وهيرش جولدبرج-بولين، وألكسندر لوبانوف، وألموج ساروسي، وأوري دانينو.

ربما يعجبك أيضا