عاجل| بعد الفيتو الأمريكي بمجلس الأمن.. الإمارات: آن لحرب غزة أن تنتهي

الإمارات تشعر بخيبة أمل بعد فشل مجلس الأمن في إصدار قرار وقف حرب غزة

أمير خالد
مجلس الأمن الدولي

أعربت دولة الإمارات، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، عن خيبة أمل كبيرة بعد فشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار جزائري يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، عقب استخدام أمريكا حق الفيتو.

وقالت بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة، عبر حسابها على إكس: “أعربت دولة الإمارات عن خيبة أمل كبيرة إزاء نتائج تصويت مجلس الأمن اليوم على مشروع قرار وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية”.

أمريكا-تجهض-قرار-مجلس-الأمن-لوقف-الحرب-على-غزة (2)

أمريكا-تجهض-قرار-مجلس-الأمن-لوقف-الحرب-على-غزة (2)

مشروع القرار الجزائري

أضافت: “حظي القرار بتأييد 13 من أصل 15 عضوًا وبعد أكثر من 4 أشهر من القتل والتشريد، دون وجود نهاية في الأفق، آن لهذه الحرب أن تنتهي”.


صاغت الجزائر مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس، وهي خطوة تعارضها الولايات المتحدة وهددت باستخدام حق النقض “الفيتو” ضده‭.‬

رفض التهجير

ينص مشروع القرار على رفض التهجير القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين، ومطالبة جميع الأطراف بالامتثال للقانون الدولي، ويدعو إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق إلى قطاع غزة بأكمله وفي جميع أنحاءه.

وتسبب العدوان الإسرائيلي على غزة إلى استشهاد 29 ألفًا و195 فلسطينيًا وإصابة 69 ألفًا و170 آخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى تدمير مساحات شاسعة من المباني.

ربما يعجبك أيضا