عاجل| أول رد رسمي إسرائيلي بعد تعليق شحنة أسلحة أمريكية

أول تعليق إسرائيلي على منع شحنة أسلحة أمريكية

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

قلل الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 8 مايو 2024، من تعليق الإدارة الأمريكية لشحنة أسلحة في أعقاب عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة هذا الأسبوع.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاجاري، في مؤتمر صحفي استضافته صحيفة يديعوت أحرنوت مع دخول الحرب في غزة شهرها الثامن، أن أي خلافات مع أمريكا يتم حلها خلف الأبواب المغلقة، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز

تعليق شحنة أسلحة أمريكية

ذكر هاجاري أن التنسيق بين إسرائيل والولايات المتحدة وصل على حد اعتقادي إلى مستوى غير مسبوق.

وأشار مسؤول أمريكي كبير، الثلاثاء، إلى إن إدارة الرئيس جو بايدن، علقت إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل الأسبوع الماضي، اعتراضا على تحركات واضحة من جانب الإسرائيليين لاجتياح مدينة رفح.

تجنب هجوم رفح

يحاول بايدن تجنب هجوم إسرائيلي واسع النطاق على رفح حيث لجأ مئات الآلاف من الفلسطينيين هربا من القتال في أماكن أخرى بالقطاع.

وذكر المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أنه بينما بدا أن الزعماء الإسرائيليين على وشك اتخاذ قرار بشأن اجتياح رفح، “بدأنا بعناية في مراجعة عمليات الإرسال المقترحة لأسلحة معينة إلى إسرائيل قد تستخدم في رفح بداية من إبريل.

وتابع المسؤول: “نتيجة لهذه المراجعة أوقفنا شحنة أسلحة الأسبوع الماضي، وهي تتكون من 1800 قنبلة تزن الواحدة ألفي رطل (907 كيلوجرامات) و1700 قنبلة تزن الواحدة 500 رطل (226 كيلوجرامًا)”.

ربما يعجبك أيضا