عاجل| بعد دعوة شومر لانتخابات جديدة.. حزب نتنياهو: إسرائيل ليست جمهورية موز

حزب الليكود: نرفض أي إملاء دولي لإقامة دولة فلسطينية

أسماء حمدي
حزب الليكود

رفض حزب الليكود الإسرائيلي المُنتمي إليه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس 14 مارس 2024، دعوة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، إلى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل.

وقال حزب الليكود إن إسرائيل ليست جمهورية موز، وإن سياسة نتنياهو تحظى بتأييد عام كبير، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

رفض إقامة دولة فلسطينية

أضاف الليكود: “خلافًا لكلمات شومر، فإن الجمهور الإسرائيلي يؤيد الانتصار المبين على حركة حماس، ويرفض أي إملاء دولي لإقامة دولة فلسطينية إرهابية، ويعارض عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة”.

وتابع: “من المتوقع أن يحترم السيناتور شومر حكومة إسرائيل المنتخبة وألا يقوضها، هذا صحيح دائمًا، بل وأكثر من ذلك في زمن الحرب”.

انتقادات حادة

في وقت سابق، وجه زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي، انتقادات حادة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، واعتبر شومر في تصريحات، أن نتنياهو عقبة كبيرة أمام السلام، مشيرًا إلى أنه خضع في كثير من الأحيان لمطالب المتطرفين.

أضاف شومر، في خطاب أمام مجلس الشيوخ، قائلًا: “إذا استمرت حكومة نتنياهو في السلطة بعد الحرب يجب على أمريكا أن تعمل بشكل أكثر فاعلية لتحقيق السلام الشامل”.

خطأ فادح

أردف شومر: “يتعيّن على إسرائيل إجراء تصحيحات كبيرة في المسار، لتحقيق سلام دائم مع الفلسطينيين”.

وذكر شومر عضو الحزب الديمقراطي أيضًا أن رفض إسرائيل حل الدولتين خطأ فادح، وحث المفاوضين في صراع إسرائيل وغزة على فعل كل شيء ممكن لتأمين وقف إطلاق النار، والإفراج عن الرهائن وإيصال المساعدات إلى غزة.

ربما يعجبك أيضا