عاجل| بعد نفاد الوقود.. تعطل جميع خدمات الاتصالات في قطاع غزة

شركتا الاتصالات في غزة تتوقفان عن تقديم الخدمات

أسماء حمدي
غزة

أعلنت شركتا الاتصالات الرئيستان في قطاع غزة، بالتل وجوال، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، تعطل جميع خدمات الاتصالات في قطاع غزة.

وقالت الشركتان، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، إن الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات والإنترنت جاء بعد منع إدخال الوقود، ونفاد جميع مصادر الطاقة الاحتياطية لتشغيل عناصر الشبكة الرئيسة.

انقطاعات متكررة

تعرضت خدمات الاتصالات والإنترنت لانقطاعات متكررة على مدار الأسابيع الماضية، بعد بدء إسرائيل هجماتها على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

من جانبه، قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الخميس، إنه يعتقد أن هناك محاولة متعمدة لخنق عملها الإنساني في غزة.

تعليق عمليات الأونروا

حذر فيليب لازاريني من أن الوكالة قد تضطر إلى تعليق عملياتها بالكامل، بسبب نقص الوقود، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وأضاف: ” أعتقد أن هناك محاولة متعمدة لخنق عملياتنا وإصابة العملية بالشلل”، واصفا تلك المحاولة بأنها شائنة لإجبار الوكالة الإنسانية على التسول للحصول على الوقود.

مقترحات أحادية

أردف: “الأونروا التي تقدم دعمًا لأكثر من 800 ألف نازح في غزة، معرضة لخطر تعليق عملياتها بالكامل”.

وقالت لجنة تنسيق الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، إن رؤساء المنظمات الإنسانية لن يشاركوا في مقترحات أحادية لإقامة أي مناطق آمنة في غزة.

وقال رؤساء المنظمات الإنسانية ومن بينهم رئيس لجنة تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن المقترحات الرامية إلى إنشاء مناطق آمنة من جانب واحد في غزة في ظل الظروف الحالية تخاطر بإلحاق الأذى بالمدنيين بما في ذلك وقوع خسائر كبيرة في الأرواح.

ربما يعجبك أيضا