عاجل| بعد هجومها على إسرائيل.. أمريكا تستعد لفرض عقوبات على إيران

الخزانة الأمريكية تستعد لفرض عقوبات جديدة على إيران

عبدالمقصود علي
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

ذكر موقع أكسيوس الإخباري، الثلاثاء 16 أبريل 2024 أن وزارة الخزانة الأمريكية تستعد لفرض عقوبات جديدة على إيران ردا على هجومها على إسرائيل

وقال الموقع إن وزيرة الخزانة جانيت يلين تعهدت بأن الولايات المتحدة “لن تتردد” في فرض عقوبات اقتصادية على إيران؛ رداً على الهجوم غير المسبوق الذي شنته طهران على إسرائيل .

وأوضح الموقع أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على ممارسة ضبط النفس العسكري، لكن في المجال الاقتصادي، تظهر الإدارة استعداداً للانتقام من إيران.

وأشار إلى أنها رسالة أمريكية خفية لإسرائيل مفادها أن هناك أكثر من طريقة للإضرار بالنظام الحاكم في طهران.

ولفت إلى أن يلين ستضغط على نظرائها، الذين يزورون العاصمة واشنطن لحضور اجتماعات صندوق النقد الدولي الربيعية السنوية هذا الأسبوع، من أجل تنسيق الإجراءات بشان العقوبات المحتملة للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تقول يلين “لن تتردد الخزانة في العمل مع حلفائنا لاستخدام سلطة العقوبات لدينا لمواصلة تعطيل نشاط النظام الإيراني الخبيث والمزعزع للاستقرار”

وبحسب نسخة من تصريحاتها حصل عليها موقع أكسيوس، فإن “الهجوم الذي شنته إيران ووكلاؤها يؤكد أهمية عمل وزارة الخزانة لاستخدام أدواتنا الاقتصادية لمواجهة نشاط إيران الخبيث”

وقال جون كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، للصحفيين الاثنين، إن مجموعة السبع تدرس أيضًا فرض عقوبات بهدف عزل إيران دوليًا وزيادة الضغط الاقتصادي على النظام.

ربما يعجبك أيضا