عاجل| بلينكن يحث مصر على ضمان تدفق المُساعدات إلى غزة

بلينكن: القتال قرب معبر رفح صعب مهمة تقديم المساعدات

شيرين صبحي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

حث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، مصر على بذل كل ما في وسعها لضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال بلينكن في جلسة استماع بمجلس النواب الأمريكي إن القتال بالقرب من معبر رفح بجنوب غزة الذي سيطرت عليه إسرائيل هذا الشهر صعّب مهمة تقديم المساعدات، وفق ما أوردته وكالة رويترز.

وأضاف: “يتعيّن علينا العثور على طريقة للتأكد من أن المساعدات التي تدخل من معبر رفح يمكنها المرور بأمان، لكننا نحث بقوة شركاءنا المصريين على بذل كل ما في وسعهم للتأكد من تدفق المساعدات”.

مصر ترفض المخططات الإسرائيلية

في وقت سابق الأربعاء، جدد مصدر مصري رفيع المستوى، رفض مصر بشكل قاطع المخططات الإسرائيلية بتهجير سكان غزة إلى سيناء، مؤكدًا أن مصر لن تسمح بتحقيق المطامع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية على حسابها.

وقال المصدر رفيع المستوى لفضائية “القاهرة الإخبارية”، إن تصريحات بعض المسؤولين الإسرائيليين بأن المشكلة عدم سماح مصر لسكان غزة بالدخول لأراضيها يؤكد نوايا ومخططات إسرائيل بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وهو ما ترفضه مصر بشكل قاطع.

وأضاف أن النوايا والمخططات الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء مرفوضة مصريًا ودوليًا، موضحًا أنه على إسرائيل مراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم والتي تتجاوز 500 شاحنة، قبل أن تدعي وتتهم مصر بأنها تمنع إدخال المساعدات للقطاع.

ربما يعجبك أيضا