عاجل| بيان رسمي من تشيلسي للرد على أزمة إنزو فيرنانديز

قرار عاجل من تشيلسي بعد عنصرية إنزو فيرنانديز ضد فرنسا

بيان رسمي من تشيلسي للرد على أزمة إنزو فيرنانديز

أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي بيانًا رسميًا، اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024، أدان من خلاله تصرفات لاعبه الدولي الأرجنتيني إنزو فيرنانديز عقب فوز منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2024 أمس الأول الاثنين.

وتوج المنتخب الأرجنتيني بلقب كوبا أمريكا للمرة السادسة عشرة في تاريخه بعد فوزه على نظيره الكولومبي بهدف نظيف للاوتارو مارتينيز.

enzo

enzo

فيرنانديز يثير أزمة في احتفالات الأرجنتين

احتفل لاعبو المنتخب الأرجنتيني بالتتويج بلقب كوبا أمريكا مع الجماهير في شوارع العاصمة بوينس أيرس، بهتافات عديدة، كان من ضمنها هتاف مسيء لفرنسا، ردده اللاعبون بعد التتويج بكأس العالم 2022 بقطر.

وبدأ إنزو فيرنانديز لاعب تشيلسي ومنتخب الأرجنتين بثًا مباشرًا عبر حسابه على موقع “إنستجرام”، والذي ظهر خلاله لاعبو التانجو يرددون هتافًا عنصريًا ضد لاعبي المنتخب الفرنسي يحمل عبارات مثل: فريق المجنسين، يلعبون لصالح فرنسا ولكنهم يأتون من أنجولا، والدتهم من نيجيريا، ووالدهم كمبودي، وفي النهاية يمتلكون جواز سفر فرنسي.

enzo

enzo

بيان رسمي من تشيلسي

نشر موقع تشيلسي الرسمي بيانًا جاء فيه: يرى نادي تشيلسي أن جميع أشكال السلوك العنصري غير مقبولة على الإطلاق، ونحن فخورون بكوننا ناديًا متنوعًا وشاملًا حيث يشعر الأشخاص من جميع الثقافات والمجتمعات والهويات بالترحيب.

وأضاف: نحن نقر ونقدر الاعتذار العلني الذي قدمه لاعبونا وسوف نستخدم ذلك كفرصة للتثقيف، وقام النادي ببدء إجراءات تأديبية داخلية.

جدير بالذكر أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قام بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي “فيفا”، وبدأ لاعبو تشيلسي في مهاجمه زميلهم إنزو فيرنانديز، وقام ويسلي فوفانا بإلغاء متابعته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ربما يعجبك أيضا