عاجل| بيان لـ«التحرير الفلسطينية» بشأن قرار تحويل أموال الضرائب إلى النرويج

«التحرير الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بإجبار إسرائيل على تحويل أموالنا كافة

أسماء حمدي
حسين الشيخ

علقت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد 21 يناير 2024، على موافقة مجلس الوزراء السياسي الأمني الإسرائيلي، ​​على تحويل أموال ضرائب السلطة الفلسطينية إلى النرويج.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية حسين الشيخ، عبر حسابه على منصة “إكس”: “أي انتقاص من حقوقنا المالية أو أية شروط تضعها إسرائيل تقوم على منع السلطة من الدفع لأهلنا في قطاع غزة مرفوضة من جانبنا”.

تحويل أموال الضرائب إلى النرويج

طالب الشيخ المجتمع الدولي بوقف هذا التصرف القائم على القرصنة وسرقة أموال الشعب الفلسطيني، وإجبار إسرائيل على تحويل الأموال كافة.

وفي وقت سابق، وافق الكابينت الإسرائيلي (المجلس الوزاري المصغر)، اليوم الأحد، على تحويل أموال الضرائب الفلسطينية المجمدة إلى دولة أخرى، مع جعل الأموال المخصصة لقطاع غزة وديعة لدى دولة ثالثة هي النرويج.

واشنطن ضامنا لتنفيذ الخطة

كان مجلس الوزراء الإسرائيلي قد اجتمع بالفعل لمناقشة هذه القضية في اجتماع استمر لساعات طويلة بين الخميس والجمعة، ولكن تم دفع القضية إلى هامش المناقشة، وفقا للوزراء الذين حضروا الاجتماع.

وقالت الحكومة الإسرائيلية إن واشنطن ستكون ضامنا لتنفيذ الخطة الخاصة بأموال الضرائب الفلسطينية، كما أشارت إلى أن أموال الضرائب لن تحول إلى الفلسطينيين إلا بموافقة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.

وكان من المفترض أن يتخذ المجلس قرارًا بشأن هذه القضية في استفتاء عبر الهاتف الجمعة الماضي، لكن التصويت تم تأجيله في النهاية إلى الأحد.

ربما يعجبك أيضا