عاجل| بيلينجهام وكين ينقذان إنجلترا بفوز صعب على سلوفاكيا

حسام الدين صالح
جود بيلينجهام - منتخب إنجلترا

أنقذ جود بلينجهام إنجلترا من الخروج من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام سلوفاكيا اليوم الأحد 30 يونيو 2024، بعدما سجل هدف التعادل بطريقة مذهلة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، قبل أن يسجل هاري كين هدف الفوز في وقت مبكر من الشوط الإضافي ليبلغ الفريق المرشح للفوز دور الثمانية للمسابقة المقامة في ألمانيا.

وبدأت سلوفاكيا بشكل أكثر حدة من إنجلترا وهددت منافستها عدة مرات، قبل أن يسجل إيفان شرانز هدفا رائعا في مرمى الحارس جوردان بيكفورد في الدقيقة 25.

وعادت إنجلترا لتفوز بمبارياتها الثلاث الأخيرة في بطولة أوروبا التي اهتزت فيها شباكها أولا، بما في ذلك مباراة الدور قبل النهائي للنسخة الماضية.

وظنت إنجلترا أنها تعادلت بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني لكن فيل فودن كان متسللا قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وحول كين ركلة حرة من فودن بضربة رأس بشكل غير معتاد بعيدا عن المرمى، وأطلق ديكلان رايس تسديدة في القائم بينما كانت سلوفاكيا محاصرة في وسط ملعبها قبل نهاية المباراة على الرغم من أن إنجلترا بدا أنها تفتقر للثقة في إدراك التعادل مع تزايد إحباط جماهيرها.

لكن بلينجهام، وبعد يوم واحد من عيد ميلاده رقم 21، أدرك التعادل بتسديدة مذهلة من الوضع طائرا في الوقت بدل الضائع ليلجأ الفريقان للأشواط الإضافية بعد أول تسديدة أطلقتها إنجلترا على مرمى سلوفاكيا.

واحتاجت إنجلترا إلى أقل من دقيقة بعد بداية الشوط الأضافي الأول لتتقدم عندما وضع كين الكرة بضربة رأس من مسافة قريبة في مرمى الحارس مارتن دوبرافكا، الذي بدا عليه اليأس، ليكمل انتفاضة فريقه.

وتراجع أداء سلوفاكيا مع اقتراب نهاية المباراة، لكنها اقتربت من إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الإضافي الأول، عندما أرسل بيتر بيكاريك تمريرة عرضية خطيرة لكنها مرت فوق العارضة.

وتصدت إنجلترا لموجة متأخرة من الهجمات داخل منطقة الجزاء لتضمن فوزها بالحظ وتضرب موعدا في دور الثمانية مع سويسرا في دوسلدورف يوم السبت.

وسيتعين عليها تقديم أداء أفضل بكثير أمام سويسرا، التي فازت 2-صفر على إيطاليا حاملة اللقب في دور الستة عشر أمس السبت ولم يحالفها الحظ عندما استقبلت هدف التعادل قرب النهاية أمام ألمانيا في دور المجموعات.

ربما يعجبك أيضا