عاجل| ترزيتش ينهي عقده مع دورتموند بصورة فورية

حسام الدين صالح
دورتموند - الدوري الألماني

 أعلن نادي بروسيا دورتموند المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم الخميس 13 يونيو 2024، إنهاء عقد مدربه إيدن ترزيتش بصورة فورية بناء على طلبه.

وقال النادي في بيان “بروسيا دورتموند والمدرب إيدن ترزيتش قررا إنهاء الشراكة بينهما. طلب المدرب البالغ من العمر 41 عامًا من بروسيا دورتموند إنهاء عقده على الفور. ووافق النادي على الطلب بعد مناقشة الأمر سويًا”.

وأنهى دورتموند الموسم الماضي في الدوري الألماني في المركز الخامس وهو ما ضمن له التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وفاز ترزيتش أيضا مع الفريق بكأس ألمانيا عام 2021 عندما عُين مدربا مؤقتا لفترة وجيزة. وعمل ترزيتش أيضا في مهمة اكتشاف المواهب ومدربًا مساعدًا في دورتموند.

وقال المدرب في بيان “أعزائي مشجعي بروسيا دورتموند، رغم أن الأمر يؤلمني بشدة الآن، أود أن أخبركم أني سأرحل عن دورتموند اعتبارا من اليوم”.

وأضاف “كان شرفا كبيرا أن أتولى قيادة هذا الفريق العظيم للفوز بكأس ألمانيا وفي الآونة الأخيرة لنهائي دوري أبطال أوروبا”.

كما كاد المدرب (41 عاما) أن يقود دورتموند للفوز بالدوري الألماني في عام 2023 لكنه فقد اللقب في آخر أيام الموسم بعد إخفاقه في الفوز على ماينتس.

وتابع ترزيتش: “بعد النهائي في ويمبلي، طلبت من المسؤولين إجراء نقاش لأني أشعر أنه بعد قضاء 10 سنوات في دورتموند من بينها خمس في الجهاز الفني وعامان ونصف العام مدربا للفريق أن البداية الجديدة المقبلة يجب أن تقترن بوجود رجل جديد على خط التماس”.

ربما يعجبك أيضا