عاجل| تفاصيل القبض على إعلامي «إخواني» شهير في تركيا

ما سبب القبض على إعلامي مصري «إخواني» في تركيا؟

رؤية

سرعان ما حضرت السلطات الأمنية المختصة وألقت القبض على البحيري، وادعت وسائل إعلام إخوانية أنّ سبب الاعتقال "ليس لدواعي سياسية".


ألقت السلطات التركية القبض على الإعلامي الإخواني المصري المقيم في تركيا، عماد البحيري.

وكان “البحيري” متواجدًا في إحدى المؤسسات الرسمية التابعة لمصلحة الضرائب في تركيا، لتسديد بعض المستحقات الضريبية المفروضة عليه بسبب دخله من قناة “يوتيوب” الخاصة به.

اسمه مطلوب

أثناء ذلك، فوجئ الإعلامي المصري بموظف الضرائب يستدعي الشرطة، بعد أن بيّنت قاعدة البيانات الأمنية أنّ اسمه مطلوب للإيقاف.

الإعلامي الإخواني عماد البحيري

الإعلامي الإخواني عماد البحيري

وسرعان ما حضرت السلطات الأمنية المختصة وألقت القبض على البحيري، وادعت وسائل إعلام أنّ سبب الاعتقال “ليس لدواعٍ سياسية”، لكنه “لشكوى تقدم بها شخص سوداني الجنسية ضد البحيري”، نافيةً أن تكون على علم بدوافع البلاغ.

تهمة عماد البحيري

كانت وسائل إعلام عربية، قد أفادت أنّ اعتقال الإعلامي المصري الهارب عماد البحيري في تركيا؛ جاء بسبب تعديه على “فرد أمن” تركي. وتضاربت الأنباء بشأن قرار النيابة في تركيا عن مصير عماد البحيري.

وادعت جهات إعلامية تابعة للإخوان أن النيابة التركية قررت إخلاء سبيله لكنه “مواطن أجنبي لذلك فالأمر منوط بدائرة الهجرة”، وفي مقابل ذلك قالت مصادر لوسائل إعلام إقليمية مستقلة إن النيابة لم تفرج عنه بل قررت حبسه على ذمة القضية تمهيدًا لمحاكمته، والحاصل أنه لا زال رهن الاعتقال.

كما تدوال رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن أنّ البحيري تهرب من الضرائب، وأن النيابة وجهت له تهم إضافيّة بشأن التهرب الضريبي.

من هو عماد البحيري؟

عماد البحيري هو صحفي مصري محكوم عليه بالسجن 15 عامًا، ورفضت تركيا من قبل منحه الجنسية أو تجديد إقامته، مما يعني أنه معرض للترحيل من أراضيها.

وعمل عماد البحيري في العديد من الصحف المصرية قبل هروبه إلى تركيا، وانضم إلى قناة “الشرق” التي يديرها السياسي الهارب أيمن نور.

ربما يعجبك أيضا