عاجل| تفاصيل انتهاء أزمة محمود كهربا مع الزمالك

حسام الدين صالح
كهربا - الزمالك

أعلنت إدارة نادي الزمالك المصري، اليوم الخميس 29 فبراير 2024، انتهاء أزمة فريق كرة القدم الأول مع مهاجم الأهلي محمود كهربا.

وكشفت تقارير صحفية، عن أن كهربا قد سدد كامل قيمة الغرامة في أحد البنوك، وهو ما يعني انتهاء الأزمة بين اللاعب والزمالك، والتي تسببت في إيقاف اللاعب لفترات سابقة.

تفاصيل انتهاء أزمة كهربا

أوضح النادي المصري في بيان رسمي: “أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب،  استلامه لقيمة مبلغ الغرامة المستحقة على محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأبيض السابق ولاعب الأهلي الحالي، في حسابه الرسمي، والتي تبلغ قيمتها 2 مليون و476 ألفًا و389 دولار”.

وتابع البيان “يؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك أنه سيتم التواصل مع الاتحاد الدولي فيفا والمحكمة الرياضية الدولية خلال الساعات القليلة المقبلة، لإخطارهما بسداد اللاعب للغرامة المستحقة عليه لصالح نادي الزمالك”.

وأشار النادي إلى أن بدفع قيمة الغرامة انتهت الأزمة بشكل كامل، وتم إسدال الستار عن القضية، وذلك بعد استلام المبلغ بالكامل، وهو ما كان شرطه الرئيس من أجل إنهاء الأزمة، رغم مطالبة الأهلي بتقسيط المبلغ على أكثر من دفعة.

أزمة كهربا منذ 2019

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد وقع على كهربا غرامة مليوني دولار بالإضافة إلى 5% فوائد حتى يوم السداد الفعلي، وذلك على خلفية فسخه التعاقد من جانب واحد، قبل الانتقال إلى صفوف فريق ديسبورتيفو أفيس، وذلك قبل العودة إلى مصر والانتقال لصفوف الأهلي المصري.

ومع استئناف اللاعب ولجوئه إلى المحكمة الرياضية الدولية، تم التصديق على القرار في يونيو 2022، قبل أن يتم منحه أكثر من مهلة من أجل تسديد الغرامة، أو التفاوض مع الزمالك لتقسيط المبلغ.

بوادر الحل

وظهرت بوادر حل الأزمة بعد زيارة مجلس إدارة الأهلي لنادي الزمالك الشهر الجاري، التي كتبت فصلًا جديدًا من العلاقات بين قطبي الكرة المصرية.

ولا يمر كهربا بأفضل فتراته مع الأهلي، في ظل استبعاده من التشكيلة الأساسية، إلا أن المدير الفني السويسري، مارسيل كولر أكد أن عودته لا زالت بين يديه، وأن التنافس بينه وبين الفرنسي أنتوني موديست والفلسطيني وسام أبو علي تصب في مصلحة الفريق.

ربما يعجبك أيضا