عاجل| توقف الرحلات الجوية في مطار بن جوريون الإسرائيلي

عبدالمقصود علي
مطار بن جوريون الإسرائيلي

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن الخلل في النظام العالمي لشركة مايكروسوفت أدى لتعطل الرحلات الجوية في مطار بن جوريون الإسرائيلي.

وبحسب موقع “أي 21” الجمعة 19 يوليو 2024 ، يبدو أن هذا الانقطاع واسع النطاق مرتبط بمشكلة برمجية، مما يسلط الضوء على مدى ضعف البنية التحتية الرقمية في العالم.

أنظمة تكنولوجيا المعلومات

قال الموقع، إنه بسبب المشكلة أبلغ عن تأخيرات بمطار بن جوريون في إسرائيل، كما تأثرت بعض المستشفيات. وسائل إعلام، من بينها صحيفة “يسرائيل بوست” التي واجهت صعوبات، وموقع صحيفة “هآرتس” الإخباري.

وذكر أن الحادثة تثير تساؤلات حول أمن أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاعتماد المتزايد على التقنيات الرقمية في القطاعات الحيوية.

وأبلغ مستخدمو خدمات شركة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بنوك وشركات طيران، عن انقطاعات واسعة النطاق، الجمعة، بعد ساعات من إعلان شركة التكنولوجيا أنها تعمل تدريجياً على إصلاح مشكلة تؤثر على الوصول إلى تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365.

ولم يكن السبب والطبيعة الدقيقة وحجم الانقطاع واضحا، لكن مايكروسوفت أشارت في منشوراتها على موقع إكس إلى أن الوضع يتحسن ولكن لا يزال يتم الإبلاغ عن تصاعد الانقطاعات في جميع أنحاء العالم بعد ساعات.

ربما يعجبك أيضا