عاجل| مجددًا.. توقف خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة

الأونروا: الجوع يتفشى في غزة

أسماء حمدي
غزة

أعلنت شركتا الاتصالات الفلسطينيتان بالتل وجوال، وهما الشركتان الرئيسيتان في غزة، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، أن خدمات الاتصالات والإنترنت توقفت بشكل كامل في القطاع.

وقالتا في بيان نقلته وكالة “رويترز”: “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكل خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة بسبب العدوان المستمر”.

الناس يوقفون شاحنات المساعدات

من جهة أخرى، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا)، فيليب لازاريني، اليوم الخميس، إن الناس الذين يعانون من الجوع يوقفون شاحنات المساعدات التابعة للوكالة في غزة لأخذ الغذاء بأنفسهم، ما يجعل من المستحيل تقريبًا الاستمرار في تقديم المساعدات.

وأضاف لازاريني للصحفيين خلال فعالية للاجئين في جنيف: “الناس يوقفون شاحنات المساعدات، ويأخذون الطعام ويأكلونه على الفور، هذا يوضح مدى يأسهم وجوعهم”.

الجوع يتفشى بغزة

أردف لازاريني، متحدثًا بعد زيارة لغزة، أن هذا يعني أن مئات الآلاف في مراكز الإيواء المكتظة التابعة للأمم المتحدة في جنوب غزة يُحرمون أحيانا من الطعام، لأنه يجري اعتراضه قبل وصوله لهم.

وتابع قائلًا: “ظهر الجوع خلال الأسابيع القليلة الماضية ونلتقي بالمزيد والمزيد من الأشخاص الذين لم يأكلوا ليومين أو 3 أيام”.

ربما يعجبك أيضا