عاجل| توني كروس يعلن اعتزاله كرة القدم بعد نهاية يورو 2024

أحمد خيري

أعلن توني كروس (34 عامًا) لاعب وسط ريال مدريد، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، أنه سيعتزل بعد بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وأضاف أن نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر المقبل أمام بروسيا دورتموند سيكون آخر مباراة له مع النادي الإسباني.

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Toni Kroos‎‏ (@‏‎toni.kr8s‎‏)‎‏

وقال كروس في بيان عبر حسابه على تطبيق إنستجرام “مسيرتي كلاعب كرة قدم حالي ستنتهي هذا الصيف بعد بطولة أوروبا. كما قلت دائما: ريال مدريد سيكون فريقي الأخير. 17 يوليو 2014 – يوم تقديمي لاعبًا في ريال مدريد، اليوم الذي غير حياتي. ليست حياتي كلاعب كرة قدم – ولكن خاصة كشخص. لقد كانت بداية فصل جديد في أكبر نادٍ في العالم. بعد 10 سنوات في نهاية الموسم، سينتهي هذا الفصل. لن أنسى أبدا هذا العقد المثير والناجح!”

وشارك كروس في 463 مباراة مع النادي منذ انضمامه في 2014، وسيغادر كواحد من أكثر اللاعبين تتويجا في تاريخ ريال مدريد الممتد إلى 120 عامًا، إذ فاز بأكثر من 20 لقبًا بينها 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا. وبالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، فاز لاعب الوسط بكأس العالم 2014 مع ألمانيا ولقب آخر لدوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ في 2013.

واختتم كروس بيانه “أود أن أشكر بشكل خاص كل من رحب بي بقلب مفتوح ووثق بي. لكن بشكل خاص أود أن أشكركم، أعزائي جماهير ريال مدريد على مودتكم وحبكم منذ اليوم الأول حتى الأخير”.

ويخوض كروس عامه الأخيرة في عقده مع ريال مدريد وأعلن في فبراير الماضي عودته للمنتخب الألماني بعد 3 سنوات من الاعتزال الدولي وقبل بطولة أوروبا المقرر إقامتها في يونيو ويوليو المقبلين في بلاده.

ربما يعجبك أيضا