عاجل| جالانت: لن نوقف إطلاق النار بلبنان بعد نهاية حرب غزة

جالانت: حزب الله مخطئ إذا اعتقد أن إسرائيل ستوقف إطلاق النار

أسماء حمدي
وزير الدّفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الجمعة 2 فبراير 2024، إن حزب الله مخطئ جدًا إذا اعتقد أن إسرائيل ستوقف إطلاق النار في لبنان بعد وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف جالانت: “طالما أننا لم نصل إلى وضع يمكن من خلاله عودة سكان الشمال بأمان، فلن نوقف إطلاق النار في لبنان”، وفق ما أفادت به فضائية “سكاي نيوز عربية”.

استهداف خلية مسلحة

في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن طائرة مقاتلة هاجمت خلية مسلحة في منطقة عيترون جنوبي لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة إكس: “استهداف مجموعة مسلحة وبنى تحتية ومباني عسكرية: غارات جديدة يشنها جيش الدفاع على أهداف لمنظمة حزب الله في الأراضي اللبنانية”.

قصف بنى تحتية

أضاف أدرعي: “أغارت طائرة مقاتلة قبل قليل على مجموعة مسلحة في منطقة عيترون بجنوب لبنان”.

وتابع: “كما قصفت الطائرات المقاتلة، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، بنى تحتية ومباني عسكرية تستخدمها منظمة حزب الله في مناطق الخيام وكفر قانا وجبل بلاط”.

أشار المتحدث باسم الجيش إلى أن القوات قصفت بنيران المدفعية مناطق الجبين وعيتا الشعب وعيترون لإزالة التهديدات منها، مضيفًا: “في أعقاب الإنذارات المعلن عنها صباح اليوم، تم رصد إطلاق قذيفتين من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة كريات شمونة، وقصفنا مصادر النيران، كما تم رصد قبل قليل إطلاق نار باتجاه منطقة هار دوف (جبل روس) واستهدفنا مصادر النيران”.

ربما يعجبك أيضا