عاجل| جريزمان يعلن الاعتزال الدولي مع منتخب فرنسا

حسام الدين صالح
أنطوان جريزمان - منتخب فرنسا

قال أنطوان جريزمان لاعب أتليتيكو مدريد الإسباني اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، إنه اعتزل اللعب دوليا مع منتخب فرنسا وعمره 33 عاما.

وكتب الفائز بكأس العالم 2018، والذي خاض 137 مباراة دولية مع فرنسا، عبر حسابه على تطبيق إنستجرام “بقلب مليء بالذكريات أغلق هذا الفصل من حياتي. شكرا لكم على هذه المغامرة الرائعة وأراكم قريبا”.

وكان جريزمان المشهور بلقب “جريزو” كما يطلق عليه زملاؤه والجماهير، أيضا هداف بطولة أوروبا 2016 عندما تأهلت فرنسا إلى النهائي قبل أن تخسر أمام البرتغال بعد وقت إضافي في ستاد فرنسا.

أرقام جريزمان مع منتخب فرنسا

وخاض جريزمان 137 مباراة دولية مع فرنسا سجل خلالها 44 هدفا، وفرض نفسه كلاعب يجيد الأداء في أكثر من مركز في خط وسط ديشامب، ورغم أن شارة القيادة ذهبت إلى كيليان مبابي بعد اعتزال هوجو لوريس دوليا، كان دائما صوتا يستمع له الجميع.

وحقق رقما قياسيا بخوضه 84 مباراة متتالية مع منتخب بلاده، وهو رقم يؤكد مكانته كأكثر لاعب أهمية في آخر عشر سنوات.

ديشامب: تناقشنا في القرار سويا

وقال ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي في بيان “تناقشت معه مؤخرا لوقت طويل بشأن اعتزاله. منذ ظهوره الأول مع منتخب فرنسا قبل عشر سنوات كانت علاقتنا قائمة على الثقة والصراحة”.

وأضاف “رغم أن مسيرته مع الأندية لم تنته بعد، سيظل أنطوان باقيا في ذاكرة الكرة الفرنسية وواحدا من أعظم اللاعبين في تاريخها. تردد كثيرا أنه كان اللاعب المفضل لدي. تربطنا بالفعل علاقة قوية للغاية وستظل مستمرة. من أعماق قلبي، شكرا على كل شيء جريزو”.

جريزمان ينضم لقائمة أبطال العالم المعتزلين

وبات جريزمان ،الذي كان دائما ممتنا للمشاركة رغم تلقيه القليل من التقدير، ثاني لاعب بارز في منتخب فرنسا يعتزل دوليا بعد أوليفييه جيرو الهداف التاريخي لفرنسا. واعتزل جيرو دوليا بعد الهزيمة 2-1 أمام إسبانيا في قبل نهائي بطولة أوروبا هذا العام.

ويحتل جريزمان، الذي ساعد فرنسا أيضا في الفوز بدوري الأمم الأوروبية 2021، المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي.

وشارك في أكثر من 500 مباراة بالدوري الإسباني مع ريال سوسيداد وأتليتيكو وبرشلونة. وفي هذا الموسم، أحرز ثلاثة أهداف في تسع مباريات بكافة المسابقات مع أتليتيكو.

ربما يعجبك أيضا