عاجل| جولين لوبتيجي مديرًا فنيًّا لوست هام يونايتد

أحمد خيري

أعلن وست هام يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الخميس 23 مايو 2024، تعيين جيولن لوبتيجي مدرب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق مدربًا جديدًا له.

وسيبدأ لوبتيجي، الذي سبق له تدريب ولفرهامبتون واندرارز في الدوري الإنجليزي الممتاز، مهمته في الأول من يوليو المقبل ليحل محل ديفيد مويز الذي غادر النادي اللندني الشهر الحالي. وأنهى وست هام الدوري الممتاز في المركز التاسع برصيد 52 نقطة وأخفق في التأهل إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وقال لوبتيجي (57 عامًا) في بيان “طموحي كمدرب هو أن أكون دائما أفضل وأفضل، وأن أحقق أهدافًا أكثر وأكبر وتشجيع وتحسين اللاعبين والفريق والمنافسة لأن كرة القدم تدور حول المنافسة. أنا هنا حيث أريد أن أكون. أنا هنا لأنني أريد أن أكون هنا وبالنسبة لي كان يومًا رائعًا عندما أنهينا اتفاقنا لأن التزامنا بنسبة 100% أن نكون هنا”.

وبدأ لوبتيجي، الذي لعب في برشلونة وريال مدريد لكنه خاض معظم مسيرته في الملاعب مع لوجرونيس ورايو فايكانو، مسيرته التدريبية في فرق الشباب قبل أن يقود فايكانو في دوري الدرجة الثانية الإسباني وبورتو البرتغالي. وكانت أفضل فتراته التدريبية مع إشبيلية عندما قضى 3 سنوات قاد خلالها الفريق إلى حصد لقب الدوري الأوروبي عام 2020

ربما يعجبك أيضا