عاجل| الاحتلال الإسرائيلي يُقر بقتل 10 فلسطينيين في طولكرم

إصابة 9 جنود إسرائيليين في مخيم نور شمس

أمير خالد

أعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بقتل 10 فلسطينيين خلال العملية المستمرة منذ أكثر من 40 ساعة في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم في الضفة الغربية.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال اليوم السبت 20 أبريل 2024، أن 9 جنود إسرائيليين أصيبوا أيضا منذ بدء العملية، وفق تقارير إعلامية فلسطينية.

حملات مداهمة

اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية، مساء أول من أمس الخميس، مخيم نور شمس، وفرضت حصار عليه، وسط أعمال تخريب وتدمير متعمد للبنية التحتية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

وقالت كتائب طولكرم، التي تضم مسلحين من عدة فصائل فلسطينية، إن مقاتليها ما زالوا يتبادلون إطلاق النار مع قوات إسرائيلية اليوم السبت. وشوهدت ثلاث طائرات مسيرة على الأقل تحلق فوق نور شمس، حيث احتشدت المركبات العسكرية الإسرائيلية وسمع دوي إطلاق نار.

نفذت قوات الاحتلال حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل في كافة حارات المخيم، اعتقلت خلالها عشرات الشبان، واعتدت على المواطنين ونكلت بهم وعبثت بمحتويات منازلهم وعاثت فيها فسادا وخرابا، واخضعت عددا من الشبان للتحقيق الميداني.

إضراب شامل

دفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى داخل المخيم، وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الضوئية، وبالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء مدينة طولكرم والمنطقة.

في نفس السياق، نعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الحداد العام والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة خلال يومي الجمعة والسبت.

ويتصاعد العنف في الضفة الغربية بالفعل من قبل بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، وتفاقم الأمر وسط المداهمات الإسرائيلية المتكررة وهجمات الفلسطينيين في الشوارع وعنف المستوطنين اليهود في البلدات الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا