عاجل| حزب الله: استخدام صاروخ جديد في الهجوم على تل أبيب

عبدالمقصود علي

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، أنه استخدم الصاروخ الجديد فادي 4 في الهجوم الذي استهدف في وقت سابق تل أبيب

وقال الحزب في بيان: المقاومة أطلقت طلقات صاروخية من نوع فادي ″ على قاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد التي تقع في ضواحي تل أبيب”.

الوحدة 8200

كان الجيش الإسرائيلي ذكر في وقت سابق أن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد إطلاق مقذوفات عبرت الحدود من لبنان. وذكر شاهد لوكالة أنباء رويترز أن انفجارا سمع في تل أبيب ودوت صفارات الإنذار للتحذير من غارات جوية.

من جهته أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أن بلاده تواجه اليوم واحدة من أخطر المحطات في تاريخها، مع نزوح حوالى مليون شخص بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان.

مليون شخص

أضاف ميقاتي في مستهل اجتماعه مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة، في إطار خطة الاستجابة الحكومية لأزمة النزوح الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على لبنان، “نجتمع اليوم في الوقت الذي يواجه فيه لبنان واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح حوالي مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان.

وأضاف “نحن نعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مر بها لبنان”.

ربما يعجبك أيضا