عاجل| حزب الله: استهدفنا موقع العباد الإسرائيلي بالصواريخ

حزب الله: المقاومة استهدفت مواقع لجيش الاحتلال بالصواريخ والأسلحة المناسبة

حسام أحمد
إسرائيل تخشى حزب الله وحماس

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت 4 نوفمبر 2023، إن حزب الله استهدف موقع العباد الإسرائيلي قبالة بلدة حولا اللبنانية.

كما أعلن حزب الله، في وقت سابق، أن عناصر المقاومة استهدفت بالصواريخ والأسلحة المناسبة عددًا من مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي. وأوضح الحزب اللبناني في بيان له، أن المواقع التي جرى استهدافها هي مواقع “جل العلام، ‏الجرداح، حدب البستان، المالكية والمطلة”، وتم تحقيق إصابات مباشرة وتدمير ‏التجهيزات الفنية والتقنية.

هذه المرة ليست الأولى التي يستهدف فيها حزب الله موقع العباد الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية.

وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، منذ 7 أكتوبر الماضي، تبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

كما يشهد قطاع غزة معارك عنيفة وقصفًا إسرائيليًّا ردًا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس”.

يذكر أن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، قال أمس الجمعة، إن الحزب منخرط بالفعل في قتال غير مسبوق عبر الحدود مع إسرائيل، وهدد بمزيد من التصعيد مع تواصل الحرب منذ 4 أسابيع بين إسرائيل وحماس. لكن في خطابه التلفزيوني، لم يصل نصر الله إلى حد الإعلان عن دخول حزب الله في الصراع بشكل كامل.

وأضاف أن حزب الله “لن تردعه التحذيرات الأمريكية بالبقاء بعيدًا عن الحرب”، وفي إشارة إلى الانتشار العسكري الأمريكي في المنطقة، قال إن هذه السفن الحربية في البحر المتوسط “لن تخيفنا”.

ربما يعجبك أيضا